jump to navigation

العنصرية العربية – العربية!!! مارس 15, 2008

Posted by arabi100 in Uncategorized.
Tags: , , , , , , , , , , , ,
trackback

-1-

من الغريب بل من العجيب أن تنتشر العنصرية بين الشعوب العربية في أحلك الظروف ، من الغريب أن تتصاعد الوتيرة لتغطى على أحداث جسام مقبلون عليها ، و أن هذه الأنا  المرضية تغلق العقول عن فهم المعطيات ، ليصبح لا شيء إلا أنا و لتحترق الدنيا من بعدي..

المشكلة أننا لا نفهم بأننا جيران في هذه المنطقة و أننا جسم واحد ، و الجسد لا يقسم ، و ليس لعضو فيه أهمية على آخر . لا نفهم أننا لا نستطيع التخلص من بعضنا ، لا نفهم بأننا نعيش على أراضي متجاورة ،  متداخلة، لا حدود فيها و لا تقسيمات ،فهل تستطيع الكويت أن تنزع العراق و تبعدها ، أو سوريا مع لبنان أو مصر مع فلسطين أو المغرب و الجزائر !!!

-2-

الأمثلة على العنصرية  العربية كثيرة ، مثلاًً لنتخيل معاً  أن عربياً تعيس الحظ قرر السفر و المرور على جميع الدول العربية من المحيط إلى الخليج ، كم تأشيرة (فيزا) و ختم على الجواز سيحتاج؟؟ أؤكد لكم بأنه سيحتاج لتغير الجواز في منتصف الطريق !!!!

مثال آخر، لو أراد عربي من جنسية معينة الزواج من جنسية أخرى عربية (أيضاً) كم برأيكم مقدار الوقت اللازم لعقد الزواج؟؟؟ على كم توقيع و ختم  و موافقة يلزمه الحصول ، قد يبلغ من العمر عتياً و لم يحصل على الموافقة..

-3-

المشكلة أن المجتمعات العربية لا تنتبه للعبة نابليون القديمة التي تمارس ضدها – فرق تسد- أحد أقدم الخطط في التاريخ. لا يخاف إلا أن تتأصل العنصرية في النفوس العربية و أن نصل إلى مرحلة يتعذر فيها معالجة هذا الشرخ…

بالنهاية أترككم مع أغنية الضمير العربي




Advertisements

تعليقات»

No comments yet — be the first.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: