jump to navigation

عندما تحزن الزرافة …في حديقة الحيوانات أغسطس 6, 2008

Posted by arabi100 in فلسطين.
Tags: , , , , ,
trackback

قضية معاناة زرافة في حديقة الحيوانات في قلقيلية

قصة ذكر الزرافة والمولود الذي اسقطته امه حزنا على موت زوجها  تختزل باجراءات الاحتلال التي لا تميز بين بشر وشجر وحجر، فموقع حديقة الحيوانات بين عدة مدارس في شمال المدينة وفي بداية الاجتياح الاسرائيلي لمدينة قلقيلية ودخولها من الطريق المحاذي للحديقة واطلاقها الرصاص بشكل كثيف جعل ذكر الزرافة يعيش حالة من الانفعال والعصبية، فاخذ يركض بسرعة هائلة في الحظيرة المخصصة له، ومع تزايد اطلاق النار والغاز المسيل للدموع من قبل جيش الاحتلال واصابة سطح الحظيرة المخصصة لذكر الزراف والانثى التي تعيش معه، زادت حركة ذكر الزراف ما ادى الى ارتطام رأسه  بماسورة الحظيرة فوقع على الارض وحدث له انفجار في الدماغ على الفور، وفي الصباح كان جثة هامدة “. الحزن ..على الفراق
يقول خضر : “في الصباح، كان المنظر مؤلما.. وكانت دموع زوجة الذكر الميت واضحة، وكانت حاملا في الشهر الثالث عشر (ومدة حمل الزرافة خمسة عشر شهرا )، وبقيت انثى الزرافة في حزن ودموعها لم تنقطع “.

ويضيف ومشاعره متفاعلة مع ذكريات الحدث : “قررت عزل الزرافة حتى تنسى موقف موت زوجها، وعلى الفور قمت بتجهيز حظيرة مفروشة بقش كثيف ووضعت ستارة كبيرة على مدخل الحظيرة حتى لا ترى الزرافة مكان موت زوجها وحتى لا يتأثر الجنين الذي بقي عليه اقل من شهرين ويخرج الى النور حيا سليما معافى، وبعد عدة ايام خرجت الزرافة من الحظيرة المعزولة الا ان ذاكرتها  بقية حية واستمرت عليها علامات الحزن واسقطت المولود ميتا وهو مكتمل تقريبا”. في تلك اللحظة، يقول البيطري ” قمت بتحنيط ذكر الزراف والمولود الجديد،  وهما الآن في متحف قلقيلية التعليمي الذي اقامته البلدية الحالية “.

http://pwlmc.modawanati.com/منقول الرابط الاصلي

 

 

Advertisements

تعليقات»

No comments yet — be the first.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: