jump to navigation

لغزة منا تحية ….. و للعرب منا ….. يناير 2, 2009

Posted by arabi100 in Uncategorized.
Tags: , , ,
trackback

في غزة  التي اصبحت في المناسبة هي بيت العزة مأساة و في دول العربية مأساة من نوع آخر!!! أراد العرب قمة طارئة فكانت ربما في الجمعة و ربما لم تكن و حال القمة العربية الطارئة يشبه حالة الاسعاف و الدفاع المدني (المطافئ)  الأكثر غرابة من القمة العربية المستعجلة المتأخرة هو مثلاً الخلاف على مكان اقامتها و كان ذلك جلياً بتصريح ياسر عبدربه بأنه من المفضل عقد القمة العربية في مصر و عباس بأنه يرحب بعقد القمة في أي مكان !!! و كأن ارواح الناس لا قيمة لها و أن ما يهم حالياً هو مكان عقد هذه القمة المستعجلة ؛ و اذا كان هذه هي حالة الاقربين فلا سخط على بقية العرب الذين يتحفظون على اقامة القمة و يرون أنها تحتاج الى التخطيط بدقة ، مرة أخرى و كأن ارواح هؤلاء الاطفال لا قيمة لها !!! من جهة أخرى فإن معهم كل الحق ، فلم تخرج لنا اي قمة و مثلها الجامعة العربية باي شيء مفيد على مدى الخمسين العام الماضية.
في ظل هذه الظروف حالكة الظلمة هناك قوى تتنازع العالم العربي المقسم أًصلاً ، فالايرانيون و الاتراك، كل يريد تقاسمنا و السيطرة على منتطقتنا لتكون له اليد العليا على منطقتنا في ظل نظام عالمي يتشكل حالياً في ظل انهيار النظام القديم و دخولنا في هذه المرحلة الانتقالية (لكن كل هذا لا يهم ، الأكثر أهمية هو البشر، الاطفال، النساء) اضف الى الصراعات الاقليمية، الصراعات العربية العربية و الفرقة الواضحة اللي للبعيد اكثر منها للقريب ، فعلاً اننا نعيش في عصر الذل و الهوان ، فبئساً لنا….

ليت العرب  أخذو بعض الشيء من النروج التي ارسلت مساعدات عاجلة بقيمة 3 مليون دولار و الأهم من هذه المساعدات الأطباء الى مستشفيات غزة ، لم يكن هؤلاء الاطباء عرب بل من النرويج، فإذا لم نستطع ان نحارب فأضعف الايمان ، لكنهم اي العرب انشغلوا بالمزيادات على الشعب الفلسطيني ، فليعلم  العرب بل أن الله سيحاسبهم عن كل طفل و شيخ

Advertisements

تعليقات»

No comments yet — be the first.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: