jump to navigation

عندما يهترئ التفكير العربي… يناير 5, 2009

Posted by arabi100 in فلسطين.
Tags: , , , , , ,
trackback

بعضاً من العرب الذين يطلقون على انفسهم مفكرين ، لهم  قدرة غربية على التحليل و الاستنتاج !!! فمثلاً هناك بعضاً من المصرين من يسأل لماذا لا تدخل المساعدات عن طريق الاردن!!! شوف المنطق الغريب ، أولا اذا كان في واحد من هؤلاء في حياته رأى أي خريطة يدرك ان الاردن لا حدود برية و لا بحرية مع قطاع غزة (سبحان الله ) فبأي طريقة ستدخل المساعدات الى غزة ، آه عن طريق اسرائيل و كأن اسرائيل مهتمة بوضع أهل غزة المحاصرين ، هذا المنطق هو نفس المنطق الذي خرج به بعضهم  عنما اقتحم اهالي غزة في العام الماضي معبر رفح في العام الماضي ، فخرج لنا بعضاً من هؤلاء يتسائلون لماذا لم يفعل الفلسطينيون ذلك  مع المعابر الاسرائيلية ؟ انا فعلاً مستغرب ممن يريد ان يساوي نفسه بالشخصية الصهيونية ، يرضى لنفسه ان يكون بنفس الكفة  معهم (منطق متخلف)

فيما كان ما يهم آخرون هو دعوة قطر للقمة العربية ، فكيف تقوم قطر (و التي هي حسبما اعرف دولة عربية) بالدعوة الى القمة العربية و المقر الرسمي لجامعة الدول العربية في القاهرة هم هؤلاء نفسهم من يريدون التخلي عن اي دور ، وحينما يبادر احدهم للعب هذه الدور ساعتها لأ معلش وقف مكانك!!!

اما الموقف الاكثر غرابة هو تحذير بعضاً من الكتاب المصرين من خطورة الفلسطينين على الامن القومي و ان هناك من الفلسطينيون من يسعى الى احتلال سيناء و ربما الزحف على القاهرة كما اشار احدهم ، لكن اسرائيل التي تمتلك الجيش الاكثر تطوراً و تسلحاً و القنابل النووية ليست بخطر على الامن القومي ، صح !!! ثم لماذا لم يرى هؤلاء صور الفلسطينين العائدين لغزة ، لماذا يعودون ؟؟؟؟ ثم ما هي المميزة التي سيجنيها الفلسطينين بحق من الهجرة الى مصر !!! براي ان الكثير من الفلسطينين في الداخل يعرف ما يقاسية الفلسطينين في بعض الدول التي كان النزوح اليها خلال الحرب الماضية من حصار و تضيق عربي

على نفس الخط يمشي كاتب كويتي يبدو أنه لا يقرأ التاريخ جيداً ، و الاغلب ان حقده على الفلسطينين جراء موقف بعضهم من احتلال الكويت انساه موقف حماس بشكل خاص المناصر للكويت !!!  و لكنني اسأل اين هي القيم الانسانية ، و لماذا هذا التبلد الغريب في المشاعر ؟؟؟

Advertisements

تعليقات»

No comments yet — be the first.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: