jump to navigation

مالذي يشغل السعودين حالياً ؟؟ مارس 5, 2009

Posted by arabi100 in Uncategorized.
Tags: , ,
trackback

بالتأكيد أنه ليس في الوقت الحالي ما يشغلهم هو الأزمة المالية العالمية و صعود و هبوط اسعار النفط العالمية ،  ما يشغلهم و اقالة مدرب فريق الهلال كوزمين و ابعاده و منعه من التدريب أو حتى كما يبدو من الدخول إلى الأراضي السعودية  في المستقبل ، و لأثبت لكم بأن الموضوع يستحوذ على اهتمام الكثير من السعودين فإن موضوع كوزمين مثلاً على موقع جريدة الرياض الالكتروني ،اقترب عدد المعلقين عليه إلى الألف ، و مثله في أي موقع الكتروني يكتب عن الموضوع ، و السعودين مثلهم مثل أي مجتمع كان هناك انقسام حول ذلك القرار ، إلا أن بعض التعليقات تثير من الاستغراب الشيء الكثير فأحدهم علق قائلاً “” حتى يثبت الهلالين وطنيتهم”””  و لا أعلم لماذا يتحول مشجعين فريق معين في دولنا العربية إلى دولة أو قبيلة معينة يحتاجون إلى إثبات وطنيتهم و كأنهم كائنات قادمة من كوكب آخر. و هذه الحالة تنطبق بشكل كبير على ما يجري في مصر بين الأهلي و الزمالك ، و في الأردن بين الوحدات و الفيصيلي و هكذا تواليك… إلا برأي أن أكثر ما يثير الضحك هو الخبر التالي، الذي ورد على سبق :

لن تتمكن الجماهير الرياضية من متابعة تطورات موضوع مدرب الهلال الصادر بحقه قرار إقالة من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد, اولاريو كوزمين وذلك على اثر القرار الذي صدر أمس من وزارة الإعلام بمنع التطرق لموضوع المدرب المقال لا بالسلب أو الإيجاب وسيشمل القرار الكتاب وذلك بعد التعاطي الإعلامي للموضوع الذي وصل ذروته في اليومين الماضيين وسط انقسام واضح بين مؤيد ومعارض.
وأبلغ رؤساء تحرير الصحف المحلية ومدراء التحرير ومسؤولي القنوات الفضائية والإذاعات بالقرار الذي بلغ لهم رسمياً دون وصول خطابات بهذا الشأن.
ولم يتضح من القرار إن كان ملزما للقنوات الفضائية الخاصة أو التي ترتبط بعقود مع الاتحاد السعودي لكرة القدم أو يملكها رجال أعمال سعوديون.
وبهذا ستقتصر متابعة تطورات إلغاء عقد كوزمين على المنتديات ما لم يصدر بحقها هي الأخرى أمر آخر بالمنع قد يصل لحجب الموقع من خلال مدينة الملك عبدالعزيز للعوم والتقنية وهو أمر يصعب تنفيذه نظراً لفسحة مجال الانترنت وكثرة المنتديات.
يشار إلى أن الروماني كوزمين صعّد أمر إقالته من خلال وسائل الإعلام في بلاده التي ساندته في هذا الأمر وخرج بأكثر من تصريح هاجم فيه عدداً من القرارات والأنظمة الرياضية في السعودية.

Advertisements

تعليقات»

No comments yet — be the first.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: