jump to navigation

اللاجئين الفلسطينين على الحدود العراقية أبريل 22, 2009

Posted by arabi100 in Uncategorized.
trackback

يبدو ان قضية اللاجئين الفلسطينين على الحدود العراقية السورية ، سيتم حلها أو أنها بدأت تتحلل اليكم هذا لخبر من القدس العربي

اكدت مصادر فلسطينية متعددة الثلاثاء أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس شكل لجنة للاشراف على نقل اللاجئين الفلسطينيين الفارين من العراق و الذين يعيشون على الحدود العراقية السورية الى اقليم كردستان والى السودان قريبا.

واوضح الناطق باسم حركة فتح في تصريح صحافي نشره موقع تابع للحركة اضافة لوكالة الانباء المحلية ‘سما’ ان اللجنة التي شكلها عباس مهمتها دراسة واقع اللاجئين الفلسطينيين على الحدود السورية العراقية لحل مشكلتهم وإجلائهم من هذه المنطقة وتسكينهم في أماكن أخرى.

واشارت المصادر الفلسطينية الى ان اللجنة ستشرف على إجراءات نقل اللاجئين الفلسطينيين الى اقليم كردستان بداية الاسبوع المقبل، وذلك بعد الاتفاق مع رئيس الاقليم مسعود بارزاني ورئيس وزراء حكومة الإقليم نيجيرفان بارزاني على تقديم تسهيلات للاجئين الفلسطينيين وتوفير فرص عمل اليهم بما يخفف عنهم معاناتهم، وذلك حسب تفاهمات توصلوا لها مع الرئيس الفلسطيني خلال زيارته الاسبوع الماضي لاقليم كردستان.

وكان عباس قام بزيارة مفاجئة الى اقليم كردستان في الثالث عشر من الشهر الحالي حيث اجرى لقاء مع رئيس الاقليم تناول مختلف القضايا التي تهم الجانبين ومن بينها قضية اللاجئين الفلسطينيين في العراق.

ونفت المصادر الفلسطينية الأنباء التي تحدثت عن وجود فكرة لإعادة توطين اللاجئين الفلسطينيين في مدن كردستان، موضحة أن ما تم الاتفاق عليه مع سلطات الإقليم هو توفير فرص عمل لهم هناك، فضلا عن تقديم التسهيلات الدراسية لأبنائهم .

وتابعت المصادر قولها ‘ان هناك آلاف اللاجئين الفلسطينيين ما زالوا يعانون العديد من المتاعب’، مشيرة الى ان وفدا من مخيم الوليد للاجئين الفلسطينيين على الحدود العراقية السورية يضم ثلاث شخصيات فلسطينية توجه الى السودان قبل عدة ايام وعقد سلسلة اجتماعات مع القيادة السودانية ومنظمة التحرير والسفارة الفلسطينية في السودان وبحث معهم نقل آلاف اللاجئين الفلسطينيين من مخيم الوليد الى السودان.

وقالت المصادر حسب وكالة ‘سما’ المحلية انه تم الاتفاق بين الوفد والقيادة السودانية على تقديم كافة التسهيلات الى اللاجئين الفلسطينيين من مخيم الوليد ونقلهم الى السودان واعطائهم كافة التسهيلات ومنحهم حق التعليم والاقامة.

وتابعت المصادر انه تم الاتفاق على نقل 9 آلاف لاجئ فلسطيني من الحدود السورية العراقية الي السودان بعد اجراء كافة المعاملات لهم، حيث توقعت المصادر ان يتم نقلهم في الوقت القريب.

Advertisements

تعليقات»

1. ahmed - مايو 1, 2009

اللجوء..اخطر قضية يواجهها العالم والمنطقة العربية على وجه الخصوص في ظل تصاعد حدة النزاع في الاراضي الفلسطينية والعراق والسودان والصومال وغيره من الدول .
ان اعداد اللاجئين وطالبي اللجوء في زيادة مستمرة يتبعها زيادة في المعاناة والالم والمشقة التي يتحملها اللاجئين في سبيل ايجاد السلام المنشود وعن قضية اللجوء كتبت مقال ارجو قراته والتعليق عليه على الرابط
http://knol.google.com/k/ahmed-hamdy/-/fn7lrw328ksx/5#
شكرا


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: