jump to navigation

انفلونزا الخنازير swin-flue !!! أبريل 27, 2009

Posted by arabi100 in Uncategorized.
trackback

طبعاً صورة الخنزير اللي فوق هي صورة لخنزير اجنبي ، ليس كالخنازير العربية اللي لونها اسود و تقضيها في وسط المزابل ، على كل حال ليس هذا هو الموضوع المهم.

المشكلة أننا نمر و العالم معنا في مواجهة مصيبة قاتلة تهدد العالم و تهددنا معه و بما أننا لا نواجه اي مشكلة حتى الآن بطريقة صحيحة، يجب على الحكومات في الدول العربية أن تمارس الديتكاتورية هذه المرة و أكثر من ذلك عليها التدخل في شؤون الدول المجاورة لعلها في مرة واحدة تنجح في اصلاح شيء ما و التغلب على مشكلة بعيدة عن عالم كرة القدم و الأغاني.

الغريب في الموضوع انه العرب و لا كأنهم في العالم ، يعني مشغولين في عرس هيفاء و ملابسها و الرجل اللي استخدتمها لدخول القاعة و تكاليف الحفلة و مين حضر و مين ماوصل و لا كأنه في انفلونزا طيور و لا خنازير في ساعتين حصدت ارواح مائتين بني آدم ، المرض محيط بنا يكفي التقارير الكثيرة أخيراً عن حدوث طفرات (تحور) في مصر و أصبحت لقاحات الدجاج عاجزة أمامها  و الظاهر و الله أعلم أن مصر ستكون هي مصدر الخطر الأكبر و ذلك لإنتشار مزارع الخنازير (اذا كان يصح تسميتها بمزارع) بجوار مقالب القمامة و تواجد نسمة سكانية ضخمة بجوارها و انعدام النظافة في مجمل المكان ، يساعد على ذلك أن إنفلونزا الطيور مازالت تفشل في مواجهتها ، في على الدول العربية سرعة التدخل و مساعدة مصر في مواجهة لأنها في هذه الحالة تشكل بعد أمني لبقية الدول العربية،  بدون أن نغفل أن أولى الحالات بدأت بالظهور في اسرائيل و هي المجاورة لدول العربية . للمزيد من المعلومات اليكم هذا الرابط

من CNN ARABIC

بريطانيا

حالات: أصيب طاقم تابعة للخطوط البريطانية “بريتيش أيرويز” بأعراض شبيهة للأنفلونزا بعد رحلة إلى العاصمة المكسيكية، مكسيكو سيتي، إلا أن الفحوص الطبية أثبتت خلوهم من “أنفلونزا الخنازير”

تدابير احترازية: لم تصدر السلطات البريطانية أي تحذيرات من السفر أو عمليات حجر صحي.

كندا

حالات: وقعت ستة إصابات طفيفة بالمرض
تدابير احترازية: أصدرت تنبيهاً من السفر للمكسيك، جاء فيه أن “وكالة الصحة العامة”.. تتابع مجموعة إصابات بأمراض تنفسية حادة أدت للوفاة في المكسيك.

إسرائيل

حالات: تجري الجهات المختصة مجموعة اختبارات على رجل بدت عليه عوارض أنفلونزا خفيفة بعد عودته من رحلة للمكسيك.

تدابير احترازية: لم تصدر وزارة الصحة أي تعليمات محددة للعامة كما لم تتبن إجراءات محددة لمراقبة العائدين من المكسيك.

اليابان

حالات: لم تعلن عن أي إصابة

تدابير احترازية: ستعقد الحكومة اجتماعاً الاثنين لمناقشة تبني إجراءات محددة للحيلولة دون دخول المرض إلى البلاد، كما تجري فحوص طبية للقادمين من المكسيك عبر مطار “ناريتا”

المكسيك

حالات: 103 حالة وفاة جراء المرض، بالإضافة إلى 1614 حالة مرضية، تم تأكيد 18 حالة إصابة بأنفلونزا الخنازير، وفق الاختبارات المعملية التي أجريت في البلاد، وتم ابلاغ منظمة الصحة العالمية بها.

وزعت قوات الجيش 4 ملايين من الأقنعة الواقعية في نيومكسيكو، المدينة التي يبلغ عدد سكانها 20 مليون نسمة.

تدرس السلطات المكسيكية إمكانية وقف المواصلات العامة من حافلات وقطارات أنفاق.

نصح المواطنيين بالاحجام عن التجمعات الحاشدة والتقبيل والاحتفاظ بمسافة ستة أقدام بين كل شخص وآخر.

قدم البنك الدولي 205 مليون دولار لمساعدة الحكومة في التعامل مع المرض.

نيوزلندا

حالات: إصيب 22 طالباً بالإضافة إلى ثلاثة مدرسين بعد عودتهم من رحلة تثقيفية للمكسيك، فرضت عليهم السلطات النيوزلندية حجراً صحياً

تدابير احترازية: تعمل السلطات على إقتفاء أثر بقية المسافرين الذين كانوا برفقة المجموعة المدرسية في الرحلة الجوية، ومطالبة كافة المواطنيين ممن زاروا المكسيك أو أمريكا الشمالية مؤخراً إبلاغ السلطات المختصة حال إصابتهم بأعراض مثيلة للأنفلونزا.

الولايات المتحدة الأمريكية

حالات: 20 إصابة مؤكدة، غالبيتها في نيويورك.

تدابير احترازية: “أعلنت الحكومة حالة طوارئ صحية، كما ألغت وزيرة الأمن الداخلي، جانيت نابوليتانو، رحلة مقررة إلى جمهورية التشيك للإشراف على عمليات الاستعدادات في مواجة “أنفلونزا الخنازير.”

لم تصدر أي تحذيرات سفر أو عمليات حجر صحي.

وقالت جمعية النقل الجوي الأمريكي، إن شركات الطيران تتبع الإجراءات الخاصة بها لمراقبة المسافرين المرضى.

إسبانيا

حالات: عزل ستة أشخاص بعد عودتهم مؤخراً من المكسيك.

تدابير احترازية: قالت وزيرة الصحة، ترينداد جيمينز، “لم نفرض حالة طوارئ لكننا نبذل أقصى الجهود لمنع أي تطورات محتملة، ونتحرك وفق إرشادات منظمة الصحة.

إلى ذلك حثت المنظمة العالمية، وعقب اجتماع طارئ لمناقشة الوباء، دول العالم على مراقبة أي تفشي “غير مألوف” لمرض الأنفلونرا

Advertisements

تعليقات»

No comments yet — be the first.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: