jump to navigation

الاعدام في قضية سوزان تميم مايو 21, 2009

Posted by arabi100 in ملف قضية سوزان تميم.
Tags: , , , , , , , ,
trackback

آسف لعدم متابعة الموضوع و ذلك لإنشغالي طوال اليوم و لكن في النهاية كان حكم الإعدام هو النتيجة النهائية لهذه القضية المثيرة ، بالطبع سينشغل الدفاع بالفترة القادمة في النقض !!!

هذه القضية الغريبة التي اشغلت الرأي العام و على مدى 28 جلسة كان نهايتها قرار احالة اوراق المتهمين القضية إلى المفتي لإبداء الرأي ، وهو ما يعني الحكم بالاعدام

من جريدة اليوم السابع

حضر المتهمان، فى تمام الساعة 6.45 وتم إدخالهما من الباب الخلفى الملاصق لمديرية أمن القاهرة، وهما يغطيان وجهيهما ويتخفيان من الكاميرات، حتى جاء المستشار محمدى قنصوه فى الـ8.30 بصحبة سيارتى حراسة. عقارب الساعة تتجاوز السابعة بخمس دقائق، السكرى يدخل القاعة، حاملاً مسبحة وكتاب الله، الذى عكف على القراءة فيه حتى خروج المستشار المحمدى قنصوه.. بعد دقائق بدأ السكرى فى التحدث لمحاميه، ليدخل بعد ذلك بخمس دقائق هشام طلعت مصطفى وسط حراسة أمنية مشددة، مصطحباً معه الـ”لاب توب” وبعض الأوراق.. ثم أخذ هشام يقرأ القرآن.

بدأ هشام فى التحدث مع بعض العاملين عنده بالشركة، وفى الثامنة و4 دقائق دخل إلى القاعة بعض من أقاربه، وهم ابنه وشقيقته سحر وأبناؤها، لتقترب منه وتتحدث معه وتبشره بالخير، كما اقترب منه ابنه وأخذ يتحدث معه.. وطيلة وجود هشام داخل قفص المحكمة كان هشام يحمل أوراقه ويروح بها على وجهه.

اقترب الوقت من التاسعة صباحا، ولم يحضر أحد من دفاع هشام، فلم يحضر فريد الديب، وحتى عاطف وأنيس المناوى دفاع السكرى جاءا قبيل النطق بالقرار بدقائق قليلة، حيث قام الحراس والأمن المنتشر فى القاعة بتمهيدها لدخول المستشار المحمدى قنصوه.

بصوت عال، قالها الحاجب ..”محكمة”، ليبدأ القنصوه كلامه “بسم الله الرحمن الرحيم تقرر إحالة أوراق كل من هشام طلعت مصطفى ومحسن السكرى إلى فضيلة المفتى مع النطق بالحكم يوم 25 يونيه”.. الحكم وقع على مسامع الجميع كالصاعقة، حيث انهارت سحر شقيقة هشام طلعت وأصيبت بحالة من الإغماء فقام احد الأشخاص بحملها ونقلها إلى الخارج، كما انهار ابنه وظل يبكى لفترة طويلة، والعديد من الحاضرين معه أصيبوا بحالة من الذهول.

انتهى المشهد كما بدأ.. مشاجرات بين الصحفيين والمصورين أمام قفص المتهمين هشام طلعت مصطفى ومحسن السكرى، وامتدت المشاجرات لتشمل أقارب هشام.

أول تعليق على المدونة كان “والله يستهلو الاعدام الاثنين بس اكيد المفتي لمي يقرر حيكون الحكم علي سكري فقط
لان انسان بسيط
بس علي طلعت مصطفي يكون مش اعدام لان رجل اعمال معروف برغم هو الاول يكون يحكمو عليه بالاعدام لان هو سبب الفكرة وقتل لصالحه هو ويكون عبرة لمن يعتبر عامل نفسه عنده فلوس يعني يعمل شو مابده””

برنامج العين الثالثة و سوزان تميم


Advertisements

تعليقات»

1. محمد الجرايحي - مايو 22, 2009

دائماً كان القاضى يقول احالة اوراق المتهم الى فضيلة المفتى
هذه المرة قال عرض الاوراق على المفتى لااعرف هل هناك فرق بين الجملتين
ولكن هناك الكثيرون بسبب هذه الجملة شككوا فى الحكم .. هل يمكن ان يقبل المفتى ان يتحمل هو هذا الحكم ويقول باعدام السكرى .. ورفض اعدام طلعت

2. arabi100 - مايو 23, 2009

و الله يا عزيز لا علم لي بالمصطلحات القانونية ، لكن محامي هشام يقول بأن المحاكمة باطلة لأن القاضي لم يقل احالة الاوراق إلى المفتي بالإجماع

3. ماجد - مايو 24, 2009

لا حول و لا قوة الا بالله ..
ماجد..

مدونة لعيون لين..


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: