jump to navigation

المصريين و الجزائرين…. نوفمبر 19, 2009

Posted by arabi100 in Uncategorized.
Tags: , , , ,
trackback

شفت و سمعت عن الحرب بين الجزائر و مصر ، شفت الدم العربي الواحد و الوحدة العربية و الإخوة و الصادقة على مدى اسبوعين من الحشد و النفخ و الهبل أيما هبل ، شفت اللي صار ، لكن لماذا نستغرب و لأجل ما الاستعجاب ؟؟

الحكومات بدأت الموضوع :

حكومة البلدين استفادت من الموضوع بإعطاء ساعات من بثه الحكومي للمباراة و النقاشات حول المباراة، و التحفيز بطريقة غير مسبوقة على الأقل في آخر عقدين ، هذه الحكومات نفسها التي كانت تشتكي من الازمة المالية و قامت بزيادة أسعار البنزين و الضرائب و فرض مزيد من الاموال على شعوبها هي نفسها صرفت الاموال على ارسال طائرات بشكل شبه مجاني إلى السودان هي نفسها جندت الاعلامين و الفنانين للشحن الجماهري ، يعني في ايام الحرب الاخيرة على غزة لم تتغير نشرات الاخبار في التلفزيونات الحكومية كثيرا بحيث لم تحتل أخبار غزة المركز الأول كما حدث مع أخبار الاستعددات للمباراة وما فعلته الدولة بتوجيهات عليا من أجل الفوز في المباراة ، على التلفزيوني الجزائري مثلاً ، كانت أوائل الاخبار عن ارسال قوات لحماية الجماهير، و 100 طبيب و رحلات مجانية (آخر ما سمعته أنهم 48 طائرة) !!! أضف إلى ذلك شراء كل بلد لأكثر من تسعة آلاف تذكرة ، ياعيني على الفلوس لما تطلع !!! و نفس الموضوع على التلفزيون مصر و قنواته الخاصة.حتى البرامج التلفزيونية صارت عن حضارة السودان و الفن السوداني و الشعب السوداني اللي كان بمر في أزمات متلاحقة و لم يسأل به أحد.

طبعاً غير المقدمين الاغبية اللي شفتهم قبل و يوم المباراة و هم يؤكدون بأنه هذه مباراة كرة قدم ، و بالنتيجة هناك رابح واحد و خاسر، يعني و كأنه الجماهير عبارة عن مجموعة من الأغبية أو مجموعة من الأطفال و اللي بعض لاعبي الكرة الذين تغيرت مهنهم إلى إعلامين بعد أن أفقدهم تقدمهم في العمر نجومية الكرة فكان الاعلام هو ملاذهم الوحيد، لكن طبعاً بدون شهادات و بأنصاف تعليم و بلا أي قواعد للتنظيم و الحكمة و بفضائح تمس أغلبهم فأصبحو كأطفال زعلانين على قطعة من الشكولا ..

الوطنية في الدول العربية أصبحت في مباراة كرة ، الأغاني الوطنية أصبحت تبث للمحاربين في ملعب الكرة ، و اللي بحكي عن أنه الموضوع مباراة كرة لا غير أسأله عن كمية الأغاني اللي من أكثر من اسبوع  و هي تلهب مشاعرهم كأنهم في أجواء حرب، طبعاً خلال وقت المباراة كانت القنوات المصرية الخاصة التي لم تنجح في شراء حقوق البث شغالة أغاني وطنية ، بعد الهزيمة و لا حاجة رجع الموضوع للبرامج الطبيعية و خلص كأن الوطنية مرتبطة بالفوز، و بعدين ما دخل 11 لاعب في تحديد مستوى الوطنية؟؟ و معروف في دولنا العربية منهم لاعبين كرة قدم، أغلبهم من الفاشلين دراسين غير القادرين على تحصيل أي شهادة علمية ، بمثل هؤلاء تتفخر الاوطان فياله من زمن!!!

و جمهور البلدين لا يعفى من مسؤولية لأنه هو نفسه الشعب الضعيف امام حكومته غير قادم على القيام بأي فعل للمعارضة و الراضي بما أعطي هاهو الآن بكل قوة يخرج إلى الشارع ، يدمر و يحطم و لا خياف من الأمن و لا ما يحزنون ، هو نفسه غير راضي عن نتيجة مباراة كرة قدم ، لكن عيشته اللي بشكي منهم كل يوم ، عادي !!يعني بصراحة لا يجعل أي جمهور من نفسه ضحية مسكينة لا حول و لا قوة لهم أنتم مجرمون ……

———————————————

في القنوات المصرية المفروض انها رياضية و من أكثر من ثلاث أيام ، شوبير كل يوم بعيد و بزيد إنه من مصادر مسؤولة … البنات ما يرحوش السودان و بالأخير اللي راح كان فيهم بنات حملتهم طائرات الدولة من فنانات و مذيعات و غيرهم ، و لنا أن نتسائل أين هو التنسيق؟ ، بعدين الصراحة مادخل الفنانين و الكورة ، ألم يكن من الأفضل تواجدهم في الاستوديو لتسجيل الاغاني الوطنية لتحميس و الهاب المشاعر ؟

——————————————–

بالنسبة للمصريين و غيرهم ممن يردون أخذ و موقف و إعادة النظر في علاقتهم بالعرب و خلع الانتماء العربي عنهم ، أسألهم بصدق من أنتم ؟؟ يعني إذا كان المصريين مش عرب ، على راي واحد هم مصريين و بس ، طيب مالفرنسين بالنتيجة فرنسين لكنهم في الأخير أروبين ، ممكن الفرنسين شيء آخر !!! و بصراحة يعني كيف تكون غير عربي و تعيش في وسط عربي ، الحالة الوحيدة الموجودة عنا هي لإسرائيل !!! قليل من التفكير.

——————————————-

بالنسبة لي فقبل مباراة الجزائر ، شاهدت القناة الجزائرية ، و كان الحوار بأنه الذي ضرب الباص الجزائري لا يمثل الشعب المصري و …. ، و قبل مباراة السودان كان هناك اتصال مع السفير الجزائري في مصر و كان ينفي وجود قتلى في مصر إلا أنه أكد عن وجود شخص مطعون بسكين و قد احتمى بالسفارة الجزائرية

Advertisements

تعليقات»

No comments yet — be the first.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: