jump to navigation

هنيئاً لدبي ….. برج خليفة يناير 4, 2010

Posted by arabi100 in Uncategorized.
trackback

أكتب هذا الموضوع بعد دقائق من مشاهدتي لتشدين برج خليفة (و هو رئيس الامارات) ، و تغير اسم البرج مفاجئ للجميع ، و لكنها على كل حال ستساهم بإزالة اللبس السائد في أوساط الكثير من افراد المجتمع العربي بأن دبي دولة منفصلة عن الامارات. خصوصاً بعد تحليق دبي بعيداً عن باقي الامارات المجاورة على الصعيد الاقتصادي ، و الاجتماعي.

طبعاً الامارات ككل تمثل حالة نجاح للوحدة العربية ، مختلفة عن عصرنا هذا ، عصر الوحدة الصوتية بين الدول العربية،

بعيداً عن الانتقادات بتغريب دبي  و بعدها عن العرب (يحمل بعض الصحة) و الهبل للبعض ، بأنه النظافة أو الترتيب تفقد المدينة شخصيتها !!! فإن الامارات بنجاح و حدتها وعدم حدوث خلافات بشكل حاد  و لله الحمد ، تشكل نقطة مضيئة للعرب ، على أكثير من مستوى سياسي و اجتماعي و اقتصادي، فهي على نهضة من اللاشيء إلى مركز عالمي يستقتطب انتباه و حسد الكثيرين ، كما يحرج الكثير من العرب ، ممن يمتلكون الاموال الشيء الكثير و من الاهدار و النزف بما لا يفيد و لا ما يليق الكثير و الكثير.

و على لسان الشيخ ” إنه يريد لدبي قيادة النهضة العربية الأمر الذي من شأنه أن يحدث تغييرا في المنطقة. نموذجه ليس لاس فيجاس -كما قد يظن بعض الزوار– ولكنها قرطبة القرن العاشر، المدينة الإسبانية التي حكمها العرب التي كانت آنذاك الأكثر استنارة في أوروبا.”

طبعا هذا الموضوع لم اريده كنقد لتجربة دبي و لكنه لتهنئة دبي على انجاز جديد (برج دبي بإرتفاع 825 متر) ، و كل عام و انتم بخير

Advertisements

تعليقات»

1. ibraheem - يناير 12, 2010

مبارك و مزيدا من التقدم يا دبى


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: