jump to navigation

عن احمد زويل فبراير 7, 2010

Posted by arabi100 in Uncategorized.
Tags: ,
trackback

طبيعي ان اعجب بقصة احمد زويل ، فهو يعطي الامل بأنه ممكن ، من الممكن ألا أكون ابن واحد مهم و مع ذلك أصبح مهم  فحكايته مثل الشمعة مفيدة للتذكير الواحد بما يمكن فعله ، و الاسبوع الماضي سمعت بأن هذا العالم كان في ضيافة قناة دريم و بما اني لم أتابعه بشكل كامل ، فكان الانترنت هو الحل لتعويض ما فاتني ، لكن المقالة الي صدمتني كان يكتبها جدول ضرب في روز اليوسف (مع اني مش عارف كيف جدول الضرب يستطيع الكتابة!!!!):

جدول الضرب يكتب عن زويل المبعوث الامريكى واصدقائه




كتب جدول الضرب
العدد 1402 – الخميس – 4 فبراير 2010


– لست أدري ما هي مبررات سعي الدكتور أحمد زويل لأن ينفي عن نفسه جنسيته الأمريكية خلال لقاء تليفزيوني مع قناة دريم.. الحقيقة المرة أنه أمريكي.. وجاء مصر عبر كونه مبعوثا لرئيس الولايات المتحدة.. ورتبت له إجراءات زيارته للقاهرة السفارة الأمريكية.

– الدكتور زويل عالم من أصل مصري.. ونحن نفخر بمصريته.. وكونه أمريكي الجنسية ويقوم بمهام لصالح الدولة الأمريكية لا ينفي عنه وطنيته.. فقط هذا الوضع المزدوج يفقده أهم مقوم لكي يكون طرفا متفاعلا في الحياة العامة المصرية.. التي تشترط أن يكون مصريا خالصا.

– أبناء الدكتور زويل لن يؤدوا الخدمة العسكرية في مصر لأنهم مختلطو الجنسية.. أبوهم مصري أمريكي. هم أمريكيون. زوجته شامية الأصل. مزيج جنسيات ينفي عنه أهم خصائص الاندماج في الحياة العامة المصرية من خلال الانتخابات أيا ما كان نوعها.. وعليه أن يتقبل هذا.

– أهلا بالدكتور زويل في بلده الأصلي.. ومرحبا بآرائه.. حتي لو قدم في البرنامج علي أنه أهم من اينشتين وقد سبقه.. هذه مسألة تخصه.. ولكن كل هذا لا ينفي عنه أنه جاء إلي مصر ضيفا أمريكيا رسميا.. حضر أحد لقاءيه مع الدكتور نظيف وبجواره السفيرة الأمريكية.

– العالم المصري- الأمريكي الكبير، حائز نوبل، يعرف نفسه جيدا، ودوره العالمي وإسهامه في مصر ومهمته الأمريكية، لكن عددا من أصدقائه يستغلونه.. ويقحمونه في أمور لا علاقة له بها.. لتحقيق أهدافهم علي حساب مكانته.. وليس لترسيخ وضعيته.. فهل يواصل القبول؟

– أخطر ما في عملية توظيف أصدقاء زويل لزويل هي أنهم يدفعونه لأن يكون وصيا.. ومتدخلا.. بدلا من أن يكون مواطنا.. ومتفاعلا.. وهناك فرق شاسع سوف يدركه العالم الكبير والمبعوث الأمريكي حين يبتعد عنهم أو يمنعهم من توظيفه لصالحهم.. الوطن لا يحتاج وسطاء مع أبنائه.

على الرابط التالي http://www.rosaonline.net/Daily/News.asp?id=42877

بصراحة تابعت اللقاء و لست أعلم أين بالضبط قام أحمد زويل بنفي أنه امريكي مثلاً ، و هل المطلوب منه أن كل لحظة يذكرنا بأنه أمريكي، مبعوث لأجل ماذا ؟؟؟ و صياً على ماذا ؟؟

Advertisements

تعليقات»

No comments yet — be the first.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: